عن المجلة

المجلة العصرية للدراسات القانونية هي مجلة علمية محكّمة تصدر عن الكلية العصرية الجامعية – رام الله – فلسطين، تعدّ المجلة مثابة مرجع علمي للباحثين والمتخصصين لنشر بحوثهم المحكّمة في المجالات القانونية، وتعتمد المجلة سياسة التحكيم المزدوج المجهول، اضافة إلى إمكانية الوصول الكامل لأبحاثها للإطلاع والتحميل، كما وتستند إلى ميثاق أخلاقي لقواعد النشر فيها، وإلى لائحة داخلية تنظّم عملها.

تصدر  المجلة بشكل دوري كل ستة أشهر بنسختيها المطبوعة والإلكترونية وتقبل الأوراق والدراسات البحثية المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية ضمن الحقول القانونية، ولها هيئة علمية قانونية دولية فاعلة تشرف على تحكيم الأبحاث الواردة إليها وتشمل مجموعة كبيرة من أفضل الأكاديميين من عدة دول.

تحمل المجلة الرقم المعياري الدولي (ISSN) للنسخة الإلكترونية (9967-2958)، وللنسخة المطبوعة (9959-2958).

 

الإعلانات

العدد الحالي

مجلد 2 عدد 1 (2024): المجلد الثاني، العدد الأول لسنة 2024 – المجلة العصرية للدراسات القانونية
					معاينة مجلد 2 عدد 1 (2024): المجلد الثاني، العدد الأول لسنة 2024 – المجلة العصرية للدراسات القانونية
نفخر اليوم بإطلاق العدد الأول من المجلد الثاني لـ "المجلة العصرية للدراسات القانونية". تعتبر هذه اللحظة مناسبة للتعبير عن فخرنا بالإسهام في تعزيز المعرفة القانونية وتشجيع البحث العلمي، حيث يعكس العدد الجديد التفاني المستمر لفريقنا في تقديم محتوى متنوع  ذي جودة عالية يلبي احتياجات المجتمع العلمي، ونتطلع إلى أن يكون هذا الإصدار مصدر إلهام وفائدة للباحثين والمهتمين في مجالات الدراسات القانونية. وتجدر الإشارة إلى أن المحتوى يتنوع ليشمل أبحاثًا ودراسات حديثة في مجموعة واسعة من الموضوعات القانونية التي تلبي تطلعات القراء المحترمين. وفي سبيل الشفافية والنزاهة العلمية، نؤكد التزامنا بتقديم أبحاث ذات جودة عالية والامتثال للمعايير الأخلاقية. كما يسرنا دعوة الباحثين والكتّاب القانونيين لتقديم أعمالهم للنشر في المستقبل، مساهمين بذلك في إثراء المحتوى القانوني وتقديم إسهامات قيمة للمجتمع. نشكر جميع الباحثين والمساهمين في هذا العدد على جهودهم المستمرة ونأمل أن تكون هذه القراءات مثمرة وملهمة إذ نتطلع في "العصرية الجامعية" إلى مستقبل مشرق من التبادل العلمي والنقاشات البناءة. وفي الختام، نسأل الله التوفيق والسداد في رحلتنا العلمية المستمرة.

رئيسة تحرير المجلة

د. مجد نعمان عبدالله

 

منشور: 2024-01-07

مقالات

معاينة جميع الأعداد

المجلة العصرية للدراسات القانونية ©